Google تنشا رمزًا يسهل الوصول إليه لمتصفح Chrome

Google تنشا رمزًا يسهل الوصول إليه لمتصفح Chrome .

إذا قمت مؤخرًا بتنزيل أحدث إصدار من ملف Canary من Google Chrome ، فقد تلاحظ رمزًا مختلفًا. يمثل هذا التغيير المرة الأولى منذ ثماني سنوات التي أعادت فيها Google تصميم الرمز الذي يمثل متصفح الويب الشهير الخاص بها. للوهلة الأولى ، لا يبدو الأمر مختلفًا كثيرًا ، ولكن التحديث أكثر مما يبدو.

 في منشور سابق على Twitter ، قام مصمم Google Elvin Hu بتفصيل عملية التفكير في إعادة التصميم. إذا نظرت عن كثب ، ستلاحظ أن Google أزالت بعض الظل من الرمز ، واختارت تصميمًا مسطحًا يتناسب مع بقية منتجات الشركة. كما أنه يغير نسب الرمز أثناء تفتيح الألوان الفردية التي يتكون منها. لكن التغيير الأكثر تأثيرًا الذي قامت به الشركة هو أنها أضافت تدرجات دقيقة إلى الأجزاء الخضراء والحمراء من الكود. 


وقال هو إن الشركة وجدت أن ظلالا معينة من اللونين تخلق "اهتزازات لونية مزعجة" عند وضعها بجانب بعضها البعض. يمكنك أن ترى مثالًا أكثر وضوحًا لما قاله Hu Jintao عن هذه الظاهرة. في كلتا الحالتين ، تكون نتيجة التغيير هي رمز "الوصول".

 




اعتمادًا على المكان الذي تستخدم فيه Chrome ، سترى تغييرات طفيفة أخرى. هذا لأنه قال إن Google قد استغرقت وقتًا لتخصيص الكود لجعله أكثر راحة في كل نظام تشغيل يمكن تنزيل Chrome فيه. 


على سبيل المثال ، في نظام macOS ، تبدو الرموز ثلاثية الأبعاد. وفي الوقت نفسه ، على نظام iOS ، سيكون هناك إصدار برنامج خاص من الكود مرتبط بالإصدار التجريبي من البرنامج. وفقًا لـ Hu ، سنرى الكود المحدث يتم طرحه في الأشهر المقبلة.


































Enregistrer un commentaire

0 Commentaires