قضية مظلة SpaceX و NASA Eye Dragon قبل الإطلاق التالي لرائد الفضاء

قضية مظلة SpaceX و NASA Eye Dragon قبل الإطلاق التالي لرائد الفضاء .


كان أداء نظام المظلة في كبسولة SpaceX Dragon ضعيفًا كما هو متوقع مؤخرًا ، وتريد ناسا و SpaceX معرفة السبب.

 في 8 نوفمبر 2021 ، عاد تنين يُدعى إنديفور إلى الأرض مع أربعة رواد فضاء ، منهياً مهمة SpaceX's Crew-2 إلى محطة الفضاء الدولية التابعة لناسا. 

عندما هبطت في ذلك اليوم ، لم تفتح إحدى مظلات إنديفور الأربعة الرئيسية كما هو مخطط لها ، خلف المظلات الأخرى بحوالي 75 ثانية. 

حدث الشيء نفسه في اليوم التالي لعودة دراجون ، في 24 يناير ، من الكبسولة التي صنعت الشحنة الروبوتية CRS-24 (خدمة إعادة الإمداد التجارية -24) إلى مختبر ناسا المداري. في ذلك الوقت ، قال مسؤولو الوكالة في مكالمة مع المراسلين يوم الجمعة (4 فبراير) إن الانزلاق المتأخر زاد بنحو 63 ثانية عن شقيقها.



في كلتا الحالتين ، لم يؤثر تأخر المظلة على نجاح المهمة ؛ تفرق التنينان بأمان. لكن ناسا وسبيس إكس يحققان في المشكلة للتأكد من أن لديهما معرفة كاملة برحلات Crew Dragon الأخرى مسبقًا. 

قال بيل جيرستنماير ، نائب رئيس سبيس إكس للبناء وموثوقية الطيران ، في مؤتمر عبر الهاتف يوم الجمعة: "هذه فرصة تعليمية رائعة لنا". وأضاف أن الحصول على مجموعتين متشابهتين من البيانات "يكاد يكون هدية" ، مشددًا على أن التحقيق سيعزز فهم المهندسين لمظلة التنين وسيجعل النظام في النهاية أكثر أمانًا وقوة. 

وقال غيرستنماير إن التحقيق ، الذي نشرته SpaceNews لأول مرة ، سيتضمن تحليلًا مفصلاً للصور التي تم التقاطها أثناء إعادة دخول CRS-24 لمعرفة ما إذا كان أي شيء غير عادي قد حدث أثناء نشر المزلقة.

 سيقوم فنيو SpaceX و NASA أيضًا بفحص مزلق CRS-24 بحثًا عن أي شيء غريب أو خارج المكان ، كما فعلوا مع Crew-2.

Enregistrer un commentaire

0 Commentaires