يستخدم الطراز S الجديد 18650 بطارية ، وهي بطاريات ليثيوم أيون قابلة لإعادة الشحن مستخدمة في الأجيال السابقة من S و X ، بدلاً من بطاريات الشركة الحالية البالغ عددها 2170 للطراز 3 و Y. لا تزال تسلا تعمل على تحسين وابتكار تقنية البطاريات الخاصة بها ، وهذا هو السبب في أن الموديل S Blade قد يكون آخر سيارة تسلا تستخدم 18650 بطارية ، لأن الشركة تركز على إتقان الإنتاج الضخم لبطارياتها التي تم الإعلان عنها سابقًا والتي يبلغ عددها 4680 ، وهذه الأخيرة أكثر قوة ومتانة . تكلفة الإنتاج أرخص من سابقاتها.
تستخدم Tesla أيضًا نظام إدارة بطارية Blade المحدث الذي تستخدمه حاليًا في الطرازين 3 و Y. يستخدم طراز S الجديد نظامًا مبتكرًا للإدارة الحرارية للبطارية ، مزودًا بسائل تبريد ومضخة حرارية جديدة ومحسّنة ، والتي أعلن عنها ماسك في حفل الكشف عن السيارة. نظرًا لأن تحميل الطاقة الزائدة في بطاريات أصغر قد يتسبب في مشكلات تتعلق بالسلامة ، فقد اضطر Tesla إلى تقليل عدد الخلايا في حزمة البطارية المحدثة من 16 إلى 5 فقط لضمان السلامة. يساعد مقياس الأمان هذا أيضًا الطراز الجديد S على أن يكون أخف وزناً وأكثر كثافة في استخدام الطاقة من الطرز السابقة. أكدت خطوة Tesla على أن تحسين التكنولوجيا الحالية لا يقل أهمية عن إنشاء أفكار واختراعات جديدة.
0 Commentaires